علي حسن يصدر "أنا مي زيادة"

"مركز إنسان للنشر والتوزيع" يصدر قريباً رواية "أنا مي زيادة" لعلي حسن، والعمل يتناول سيرة واحدة من أشهر الكاتبات العربيات.

  • "أنا مي زيادة".. قريباً

يصدر قريباً عن "مركز إنسان للنشر والتوزيع" رواية "أنا مي زيادة" للروائي علي حسن، والتي تتناول سيرة واحدة من أشهر الكاتبات العربيات.

وقال حسن في تصريحات لوسائل إعلام مصرية إن "الآنسة مي زيادة عبقرية لا يطولها ذبولاً، وشمس لا تعرف غروباً، يشتعل اهتمام الناس بها مع تتابع السنين، ولكن من المؤلم أن تجد أن هذه الجوهرة الثمينة، نتيجة لأطماع الناس تهان، ويكذب عليها المنتفعون، ويستغلها المرابون! لكنهم بلا شك يخسرون أنفسهم واحترام القراء بعدما تنكشف الحقائق، التي إن غابت سنوات وعقود، فلا بد لها أن تظهر كالشمس ولو بعد حين".

وأشار حسن إلى أن الرواية "تقتحم حياة مي زيادة التي لم تكن هادئة يوماً، وتكشف أسرارها بنبل ومن دون منفعة، وتتجاوز التاريخ والسيرة الذاتية، وتتشابك مع الحاضر الذي لا ينفصم عن الماضي أبداً، وتكشف لنا مأساة المرأة العربية، التي لم ولن ينصفها المجتمع العربي مهما ادعى المدعون".

ويرى حسن أن الكثير من الكتابات التي تناولت حياة مي زيادة "لم تكن إلا رغبة في الكسب والتربح على حساب حياتها وتعاستها، وهناك من صدق في الكتابة عنها، وتناول حياتها بشيء من الصدق والتجرد، لكنهم جميعاً لم يكتبوا عن حياتها كاملة، بكل مأساتها التي يصعب أن تتكرر بمثل هذا البؤس وهذا الشقاء، فهناك من كتب عن صالونها، وهناك من كتب عن علاقة الحب بينها وبين جبران، وهناك من كتب عن مرحلة العصفورية".