"الثقافة الجزائرية" تطلق مسابقة "تحدي ثقافة"

في إطار إستراتيجيتها الجديدة تطلق وزارة الثقافة الجزائرية مسابقة "تحدي ثقافة"، والمسابقة تهدف إلى رقمنة القطاع الثقافي ودعم النسيج الثقافي.

  • "الثقافة الجزائرية" تطلق مسابقة "تحدي ثقافة"

في إطار "الإستراتيجية الجديدة" لوزارة  الثقافة الجزائرية والهادفة إلى "رقمنة القطاع ودعم النسيج الثقافي"، تم إطلاق مسابقة "تحدي ثقافة- UP 2021" للشباب والشركات الناشئة. 

وتشمل المسابقة المشاريع الإبداعية الجديدة في مجالات الأدب والموسيقى والفنون البصرية والمسرح والسينما والسمعي البصري والتراث الثقافي المادي واللامادي.

وعلى الراغبين في الترشح في مجال الأدب تقديم مشاريع تتعلق بمنصات ترقية القراءة لدى الأطفال والشباب وتطوير ألعاب تربوية بينما تهتم تلك الخاصة بالموسيقى بتقديم حلول لتوزيع وترقية الفن واكتشاف المواهب الموسيقية.

واشترط المنظمون في مجال الفنون البصرية والمسرح أن تهدف المشاريع المقدمة لجعل المسرح وفضاءات التعبير المختلفة مجالات ثقافية تفاعلية وجذابة في حين ترمي المشاريع في مجال السينما والسمعي البصري لتطوير حلول رقمية تحفز التفاعل مع الجمهور.

وأما في مجال التراث الثقافي المادي واللامادي فتتعلق المشاريع بتطوير حلول وأدوات رقمية لتثمين التراث الثقافي من خلال إدماج تقنيات جديدة وتطبيقات الهاتف المحمول.