انطلاق مسابقة "تلك القصص للكتابة والترجمة 2021"

"تلك الكتب" "دار فضاءات" يطلقان الدورة الرابعة من "مسابقة تلك القصص للكتابة والترجمة"، وتهدف المسابقة إلى "توفير منصة الكتابة عبر الإنترنت للشباب العربي وتشجيعهم على الكتابة الأدبية".

  • انطلاق مسابقة
    انطلاق مسابقة "تلك القصص للكتابة والترجمة 2021"

أعلنت إدارة "مسابقة تلك القصص للكتابة والترجمة"، عن فتح أبواب الترشح لكتاب القصة العربية الشباب حول العالم، وذلك لدورتها الرابعة 2021، ابتداء من الأول من الشهر الماضي، وحتى 31 آذار/مارس المقبل.

المسابقة التي أطلقها موقع "تلك الكتب" التابع لـ "دار انتركونتننتل"، و"دار فضاءات للنشر والتوزيع" في الأردن، ستختار لجنة التحكيم الخاصة بها أفضل 50 قصة، ليباشر القراء التصويت عليها من يوم 1 أيار إلى 10 أيار/مايو 2021.

وتعلن لجنة التحكيم القائمة الطويلة في 1 حزيران/يونيو المقبل، ثم يصار إلى اختيار القائمة القصيرة، (أفضل عشرة قصص) التي يعلن عنها في 1 آب/أغسطس.

أما الإعلان عن الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى فيعلن عنها خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر 2021. كما سيتم الإعلان عن مكان وتفاصيل فعالية الاحتفال بالفائزين.

وقد تم الاتفاق فيما يخص الفائزين في الدورة الثالثة، والتي حالت ظروف الجائحة العالمية، عن الاحتفال بهم، أن يكونوا مشاركين في فعاليات الحفل لهذا العام.

وتهدف المسابقة بحسب المنظمين إلى "توفير منصة الكتابة عبر الإنترنت للشباب العربي، وتشجيعهم على الكتابة الأدبية، وفتح نافذة لمتعلمي اللغة العربية الصينية لفهم الوضع الحالي لأدب الشباب العربي عبر الإنترنت، وتعزيز التبادل الثقافي بين الشباب الصيني العربي".

وضمت القائمة القصيرة في الدورة الثالثة الأسماء التالية: محمد محمود خليفة (مصر)، محمود جمال مقدادي (الأردن)، ياسين العبيد (المغرب)، مهند ميرغني الفكي (السودان)، جهاد أحمد يحيى جار الله (اليمن)، نوال أحمد محمد الفقيه (اليمن)، محمد حسن عبد الله علي (السودان)، محمد حسن محمد (مصر)، مصطفى عزت (مصر)، نوف ماجد الفرحان (الكويت).