الجزائر: معرض أعمال إبداعية نسوية في "اليوم العالمي للمرأة"

وزيرة الثقافة الجزائرية تحتفي بــ "اليوم العالمي للمرأة"، وتفتتح معرضاً لأعمال فنية نسائية متنوعة.

  • الجزائر: معرض أعمال إبداعية نسوية في
    الجزائر: معرض أعمال إبداعية نسوية في "اليوم العالمي للمرأة" (وكالة الأنباء الجزائرية)

بمناسبة الاحتفال بــ "اليوم العالمي للمرأة"، افتتحت وزيرة الثقافة والفنون في الجزائر مليكة بن دودة معرضاً لأعمال فنية نسائية متنوعة تحت شعار"المرأة في مسارات المقاولاتية الإنتاج الثقافي والاستثمار الإقتصادي". 

وأوضحت بن دودة في افتتاح المعرض بقصر الثقافة مفدي زكرياء في الجزائر العاصمة أن اختيار"أن تكون المرأة في عيدها سيدة أعمال أو مساهمة في الأعمال أو صاحبة فكرة اقتصادية، بالمختصر أن تؤدي دورها في الاقتصاد الوطني تماماً كما تؤديه في المجتمع والأسرة"، مضيفة أنها اتخذت من عنوان "المرأة في مسارات المقاولاتية" طريقة لفتح "النقاش حول هذا الموضوع وللسعي نحو استقطاب السيدات إلى المجال الثقافي كمستثمرات".

وضم معرض الأعمال الفنية الذي تشارك فيه أكثر من 40 حرفية وفنانة من مختلف ولايات الجزائر، مجموعات ثرية ومتنوعة من المنتوجات الفنية وإبداعات أنامل النساء ممن خضن تجربة الإستثمار في مجالات فنية وحرفية عدة، على غرار الخزف واللباس التقليدي والرسم على الزجاج والحلي التقليدي والعصري وغيرها.

كما شهد المعرض أجنحة خصصت لعرض جانب من الابداعات المنتجة من طرف تعاونيات مسرحية ومؤسسات تكوينية في مختلف الميادين الفنية وجمعيات ثقافية تعنى بالتقاليد وفنون الخشبة والسينوغرافيا والماكياج الفني والصورة.

وستنظم على هامش معرض الأعمال الفنية النسائية الذي يختتم فعالياته غداً الثلاثاء محاضرات وأنشطة فنية.