"يوتيوب تي في" خدمة جديدة للبث التلفزيوني المباشر

يواصل "يوتيوب" الموقع الأول للفيديو في العالم في محاولاته لتحسين خدمته لزواره اللذين يعدون بمئات الملايين، فبعد أن فاجأ الزوار بخدمات جديدة مؤخرا، دخل الموقع عالم البث التلفزيوني المباشر عبر "يوتيوب تي في".

خدمة “يوتيوب تي في” ستكون مدفوعة بالكامل، بكلفة 35 دولار شهرياً
خدمة “يوتيوب تي في” ستكون مدفوعة بالكامل، بكلفة 35 دولار شهرياً
أعلنت شركة "ألفابيت" المالكة لموقع "يوتيوب"، عن ميزتها الجديدة "يوتيوب تي في"، التي ستتيح للمستخدمين مشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الموقع، ببثها مباشرة. وأكّدت الشركة الثلاثاء أن الميزة ستتاح في الأشهر القليلة المقبلة، ببث القنوات التلفزيونية على شاشة الهاتف الذكي.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية للموقع، سوزان وجيسكي، أن خدمة "يوتيوب تي في" ستكون مدفوعة بالكامل، بكلفة 35 دولار شهرياً. ويمكن أن يعمل الحساب الواحد لستة مستخدمين دفعة واحدة، وستوفر الخدمة أكثر من 40 قناة تلفزيونية متنوعة بين سياسة ورياضة وأخبار.

ويأتي ذلك بعد إحصائية أجرتها إدارة "يوتيوب"، وتوصلت فيها إلى أن مستخدميه يشاهدون نحو مليار ساعة من الفيديو كل يوم، وهو ما يحتاج المستخدم الواحد لمئة ألف سنة لمشاهدته.

والخدمة التي ستحمل اسم “يوتيوب تي في” ستكون مقابل 35 دولارًا شهرياً وفي تطبيق خاصّ منفصل، وستتضمن قنوات ABC وCBS وFOX وNBC وديزني وE وSyFy وغيرها من قنوات البثّ التلفزيوني، والتي أغلبها أساساً باشتراك.

ويكفي مبلغ 35 دولاراً لتغطية 6 حسابات، أي أنّ كلّ شخص في العائلة سيتمكن من مشاهدة تلك القنوات، بحيث ستحتوي حسابات كلّ مستخدم على خيارات مخصّصة له بناءً على ما يحبّ.

كما تمكن الخدمة الجديدة المستخدمين من مشاهدة ثلاث قنوات في وقت واحد.