معرض الكتاب بالدار البيضاء يستضيف أسماء عربية وأجنبية

"المعرض الدولي للنشر والكتاب" في المغرب يواصل فعالياته باستضافة مجموعة من الأدباء والكتاب والباحثين العرب والأجانب.

معرض الكتاب بالدار البيضاء يستضيف أسماء عربية وأجنبية

يواصل "المعرض الدولي للنشر والكتاب" في الدار البيضاء بالمغرب فعالياته باستضافة مجموعة من الأدباء والكتاب والباحثين العرب والأجانب.

وإضافة إلى الأسماء المصرية التي تحلّ ضيف شرف المعرض، يحضر كل من الشاعر غياث المدهون والروائي إبراهيم نصر الله والناقد عبد الرحمان بسيسو، والباحث محمد ذياب أبو صالح وناجح بكيرات، رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى والباحث خليل تفكجي، مدير دائرة الخرائط في بيت الشرق بالقدس، من فلسطين، والروائي السعودي الحاصل على جائزة البوكر محمد حسن علوان، والشاعر العماني حسن المطروشي والشاعر العراقي المقيم بلندن فوزي كريم، والروائي كمال داود والشاعر حرز الله بوزيد من الجزائر، واللبنانيان الروائي علي نصار والشاعر والناقد عيسى مخلوف، والباحث الموريتاني سي أحمد ولد الأمير، والكاتبة الأردنية رشا الخطيب.

ومن خارج العالم العربي، يعرف المعرض مشاركة الشاعر خواد، الحاصل على جائزة الأركانة العالمية للشعر، والشاعر السنيغالي أمادو أمين سال،  والمترجمة الصينية تشنغ تشنغ.

ويشارك من فرنسا كل من ميشيل روسي، والروائي جيلبيرت سينويه، والشاعر جوليان بلان، والباحثة في المعهد الوطني للبحث العلمي بباريس كاترين تاين الشيخ.