فيسبوك تنشئ مراكز تدريب رقمية في أوروبا

شركة فيسبوك تعلن أنها ستنشئ مراكز للتدريب على المهارات الرقمية في أوروبا، وذلك في إسبانيا وبولندا وإيطاليا ومنشأة أبحاث الذكاء الصناعي في فرنسا.

فيسبوك تنشئ مراكز تدريب رقمية في أوروبا

قالت شركة فيسبوك إنها ستنشئ ثلاثة مراكز للتدريب على المهارات الرقمية في أوروبا، وإنها ملتزمة بتدريب مليون شخص خلال العامين المقبلين كجزء من مبادرة لعرض مساهمتها في أوروبا.

وقالت الشركة إنها ستفتتح ثلاثة "مراكز مهارات مجتمعية" في إسبانيا وبولندا وإيطاليا، بالإضافة إلى استثمار عشرة ملايين يورو (12.2 مليون دولار) في فرنسا من خلال منشأة أبحاث الذكاء الصناعي.

وقالت رئيسة العمليات في فيسبوك شيرل ساندبرج لــ "رويترز" إن "”الناس قلقون من أنهم قد لا يستطيعون اللحاق بالثورة الرقمية ونحن نريد أن نؤكد أننا نستثمر في المهارات الرقمية ليحصل الناس على المهارات التي يحتاجون إليها للمشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي".

وستقدم المراكز المجتمعية تدريباً في المهارات الرقمية والتثقيف الإعلامي والسلامة عبر الانترنت لجماعات ذوي قدرة محدودة على الوصول إلى التكنولوجيا، بما في ذلك كبار السن والشباب واللاجئين.

كما أن فيسبوك ملتزمة بتدريب مليون شخص وأصحاب شركات بحلول 2020.

وقالت ساندبرج "بالطبع نرغب في التأكيد على أن الناس يرون أننا نستثمر محلياً، فنحن نستثمر في التكنولوجيا ونستثمر في الإنسان".