ترامب ينعى مستشار الرؤساء الأميركيين وواعظهم

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ينعى مستشار الرؤساء الأميركيين وواعظهم، المبشر الإنجيلي بيلي جراهام الذي توفي عن 99 عاماً في ولاية نورث كارولاينا.

ترامب ينعى مستشار الرؤساء الأميركيين وواعظهم

أعلن جيريمي بلوم، المتحدث باسم "جمعية بيلى جراهام الإنجيلية"، وفاة المبشر الإنجيلي بيلي جراهام عن 99 عاماً في ولاية نورث كارولاينا الأميركية.

ووفق "رويترز" فإن جراهام "قدم خلال 70 عاماً المشورة للرؤساء الأميركيين ووعظ الملايين في جميع أنحاء العالم، من موطنه في نورث كارولاينا".

ورغم أنه لم يعد قريباً من الرؤساء في سنواته الأخيرة فقد رثاه الرئيس دونالد ترامب على تويتر قائلاً "مات بيلي جراهام العظيم ...لم يكن هناك أحد مثله! وسوف يفتقده المسيحيون وكل الأديان. رجل مميز للغاية".

ووصلت كلمات المبشر جراهام "صاحب الشخصية القوية" الذي أعلن أن "السيد المسيح هو الحل الوحيد لمشاكل البشرية"، وصلت عظاته إلى مئات الملايين من الناس إما شخصياً أو عبر التلفزيون والأقمار الصناعية، بحسب ما أوردته "رويترز"، التي أوضحت أن جراهام "أصبح فعلياً قس البيت الأبيض لعدد من الرؤساء الأميركيين على رأسهم ريتشارد نيكسون. كما التقى بالعشرات من زعماء العالم".

وليام مارتن، مؤلف كتاب "مبشر مع الشرف: قصة بيلي جراهام"، قال إن جراهام "كان على الأرجح الزعيم الديني المهيمن في عصره. لم يقترب مما حققه سوى بابا أو اثنين من البابوات أو ربما شخص أو اثنين آخرين".