معرضان حول الماضي وتراث الجاليات في جامعة السلطان قابوس

المركز الثقافي في جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان ينظم معرضين يستعيد الأول مرحلة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي بمجموعة من الصور القديمة، والثاني يجسّد العادات والتقاليد التي تشتهر بها الجاليات في عمان.

معرضان حول الماضي وتراث الجاليات في جامعة السلطان قابوس

نظمت في المركز الثقافي لجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان معرضين في إطار فعاليات "أنوار رمضان"، حمل الأول عنوان "الطيبين" والثاني اسم "الجاليات".

المعرض الأول اشتمل على مجموعة من الصور القديمة التي تضمنت عدداً من المسلسلات والبرامج الرمضانية المقدمة على شاشات التلفزيون في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى الإعلانات وبرامج الرسوم المتحركة.

أما معرض "الجاليات" الذي شاركت فيه 13 جالية عربية وأجنبية من الأردن وسوريا والعراق ومصر وإيران والسودان وروسيا والجزائر وتونس وإفريقيا والهند والفلبين وماليزيا بالإضافة إلى السلطنة، فقد جسّد العادات والتقاليد التي تشتهر بها هذه الجاليات والأكلات المعروفة وبعض مجسمات المعالم السياحية والأزياء والعملات والخرائط.

يذكر أن دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة السلطان قابوس تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى الخروج من جو العمل واستكشاف معالم الدول، وإنشاء الروابط الثقافية بين الموظفين وعائلاتهم في إطار الأنشطة التثقيفية والترفيهية.