13 فيلماً إيرانياً في مهرجان شنغهاي السينمائي

13 فيلماً إيرانياً تنتظر عرضها في الدورة الــ 21 لــ "مهرجان شنغهاي الصيني" بين 16 و25 حزيران/يونيو الجاري.

13 فيلماً إيرانياً في مهرجان شنغهاي السينمائي

13 فيلماً إيرانياً سيتم عرضها في الدورة الــ 21 لــ "مهرجان شنغهاي الصيني" الذي يقام خلال الفترة من 16 إلى 25 حزيران/يونيو الجاري.

وكالة "مهر " الإيرانية أفادت أن الافلام المشاركة ستعرض في أقسام مختلفة من المهرجان منها في قسم المسابقة الرئيسية والمعروفة بالكأس الذهبية، مثل فيلم (هاتريك/الثلاثية) للمخرج رامتين لوافي بور، وفيلم "درساج" للمخرج بويا بادكوبه.

أما الافلام المشاركة في القسم غير التنافسي فهي، (هجو) للمخرج شهرام مكري وفيلم (السيد) للمخرج محمد رسول اف، و(الفاتن) للمخرج ميلاد اعلامي، من إنتاج السويد والدنمارك، وفيلم (آيات النسيان) للمخرج علي رضا خاتمي، من إنتاج فرنسي والماني وتشيلي وهولندي، و(البحث عن ام كلثوم) للمخرجة شيرين نشاط، وهو من إنتاج ألماني ونمساوي وإيطالي ولبناني، و(عندما نعيش) للمخرج مهدي آواز وهو من إنتاج دنماركي.

كما سيعرض فيلم (التخلص من الجنة) للمخرج علي نوري اسكوئي، في قسم أفلام الانيميشن، و(الزائدة الدودية) للمخرج حسين نمازي في قسم أسبوع أفلام طريق الحرير، وفيلم (ذلك الجانب من السحب) للمخرج مجيد مجيدي، في قسم أسبوع الافلام الهندية، وفيلم (مثل أولاد العالم) للمخرج ارين وزير دفتري و(النظرة) للمخرج فرنوش صمدي في قسم الأفلام القصيرة.