تونس: منية البجاوي تقدّم "مملكة الحب"

التونسية منية البجاوي تقدم العرض الأول لمسرحيتها "مملكة الحب"، والمسرحية تروي تعدد الآراء حول ماهية الحب وكل المواقف التي تختزله في "الجنس".

تونس: منية البجاوي تقدّم "مملكة الحب"

قدمت الفنانة التونسية منية البجاوي مساء أمس الثلاثاء في قاعة الفن الرابع بالعاصمة تونس، العرض الأول لعملها الجديد "مملكة الحب"، من إخراج الطاهر عيسى بن العربي، بمشاركة 50 عنصراً بين موسيقيين ومسرحيين وراقصين.
اختزل العمل "الحب" في موضوع "الجنسانية" بمفهومها وإشكالياتها ومفارقاتها، وتم التعبير عنها في مشاهد مسرحية راقصة في وضعيات درامية مختلفة، تروي فيها شخصيات العمل آراءها حول ماهية الحب، وكل هذه المواقف تختزل "الحب" في "الجنس"، وهي نظرة ضيقة ومحدودة لهذا المفهوم الشمولي الذي يتجاوز العلاقات الجنسية.
وحمل العرض متابعيه، من خلال المشاهد المسرحية الراقصة، إلى العوالم الداخلية والسرية للمواطن التونسي، فجعل المخرج من هذه العوالم ساخرة ومضحكة في ظاهرها لكنها مؤلمة في باطنها تلخص النظرة المحدودة للحب في العلاقات الجنسية.
وجعل المخرج من المرأة الضحية الأولى للنظرة المحدودة لمفهوم الحب، مقابل تسلط العقلية الذكورية التي تختزل الرجولة في القدرة الجنسية وتختزل نظرة الرجل للمرأة في حدود الجسد والبكارة.