"الدولي للشعر والفنون" بتونس يكرّم أحمد اللغماني

الدورة الرابعة لــ "المهرجان الدولي للشعر والفنون" في تونس تنطلق في 28 وتستمر إلى 30 يونيو/حزيران الجاري. المهرجان الذي يستضيف شعراء من دول عدة، سيكرم الشاهر الراحل أحمد اللغماني.

"الدولي للشعر والفنون" بتونس يكرّم أحمد اللغماني

تنظم "الجمعية الدولية للثقافة والفنون" في تونس الدورة الرابعة لــ "المهرجان الدولي للشعر والفنون" من 28 إلى 30 يونيو/حزيران الجاري.

المهرجان الذي يقام في مقر "دار الجمعيات الطبية السليمانية" شعاره "الثقافة حق للجميع"، ويتضمن أمسيات شعرية متنوعة المضامين والمشارب يقدمها نخبة من الشعراء المشاركين من اسبانيا وتركيا وبنقلاداش وروسيا والولايات المتحدة والهند ورومانيا والبرتغال وايطاليا وتونس.

وتشمل الدورة الحالية للمهرجان معرضاً لصور تذكارية للشاعر أحمد اللغماني فضلاً عن تنظيم ورشات للمطالعة مع المجموعة القصصية للأطفال "خير جليس" للكاتبة نجيبة بوغندة وورشات للرسم وورشات في مراحل تحضير السيناريو والفيلم القصير من إعداد وتقديم رؤى عقوبي وأحمد الحرزي.
وينطلق المهرجان بعرض شريط وثائقي عن اللغماني ومسيرته الشعرية إضافة إلى تنظيم ندوة فكرية بعنوان "أحمد اللغماني وقصائد الحب والثورة والوطن" ونقاشاً حول شخصية الشاعر، فيما تقدم فرقة الرقص الشعبي "توراثولوجيا" بقيادة عماد عمارة عرضاً تراثياً راقصاً.