اختتام فعالية "يوم الموسيقى العالمي" في سوريا

إختتام فعالية "يوم الموسيقى العالمي" في سوريا بإطلاق اوركسترا الغيتار في "معهد صلحي الوادي للموسيقى".

اختتام فعالية "يوم الموسيقى العالمي" في سوريا

شهد ختام فعالية "يوم الموسيقى العالمي" التي أقيمت في العديد من المحافظات السورية إطلاق اوركسترا الغيتار في "معهد صلحي الوادي للموسيقى" وذلك خلال الأمسية الموسيقية التي احتضنها المدرج المغلق بمجمع دمر الثقافي.

الأمسية التي أحيتها مديرية المعاهد الموسيقية والباليه في وزارة الثقافة بمشاركة كل من أوركسترا النفخيات بالمعهد بالتعاون مع المعهد العالي للموسيقى، شارك فيها طلاب معهد صلحي الوادي وقادها كل من دلامة شهاب لأوركسترا النفخيات ويزن الجاجة لأوركسترا الغيتار، في حين تنوع برنامجها بالمؤلفات الموسيقية الأوركسترالية للألحان العالمية الشهيرة.

وفي تصريح لوكالة "سانا" قال الموسيقي محمد زغلول إن هذه الفعاليات "شملت نشاطات وأمسيات مختلفة لطلبة وأساتذة المعاهد الموسيقية في كل من السويداء وطرطوس وحمص وحماة وحلب واللاذقية واختتمت اليوم في دمشق لتاتي هذه الاحتفالية بعيد الموسيقى مختلفة عن الأعوام السابقة كون دمشق وريفها تعافتا من الإرهاب".

يذكر أن "أوركسترا معهد صلحي الوادي" للآلات النفخية تأسست عام 2016 كأول تشكيل أوركسترالي من نوعه في سوريا والوطن العربي للأطفال واليافعين وتضم مجموعة من طلاب المعهد من عازفي الآلات النفخية.

ويحتفل بــ "اليوم العالمي للموسيقى" في 21 حزيران/ يونيو من كل عام وتشارك فيه أكثر من مئة دولة بهدف التقارب بين الشعوب.