"السينما.. لحظات لا تنسى" في مصر

120 فيلماً تدخل المنافسة على جوائز الدورة 22 من "المهرجان القومي للسينما المصرية". المهرجان يقام هذا العام تحت شعار "السينما.. لحظات لا تنسى" حيث يكرم ستة من نجوم وصناع السينما المصرية منهم الممثل حسين فهمي والممثلة نادية الجندي.

"السينما.. لحظات لا تنسى" في مصر

يتنافس 120 فيلماً بين روائي وتسجيلي ورسوم متحركة على جوائز الدورة 22 من "المهرجان القومي للسينما المصرية" اعتباراً من اليوم الاثنين ولمدة أسبوع.

وتضم مسابقات المهرجان الأفلام التي عرضت داخل مصر في العام 2017.

ومن أبرز الأفلام المتنافسة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة "الكنز" للمخرج شريف عرفة و"فوتوكوبي" للمخرج تامر عشري و"هروب اضطراري" للمخرج أحمد خالد موسى و"مولانا" للمخرج مجدي أحمد علي، و"الأصليين" للمخرج مروان حامد و"شيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة.

وتقام عروض الأفلام في القاهرة في سينما الهناجر وسينما الحضارة وعدد من الأندية والمكتبات العامة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وفي 12 محافظة بأنحاء مصر.

المهرجان يقام هذا العام تحت شعار "السينما.. لحظات لا تنسى" حيث يكرم ستة من نجوم وصناع السينما المصرية هم الممثل حسين فهمي والممثلة نادية الجندي ومدير التصوير محمود عبد السميع والمونتيرة عنايات السايس، والناقد والمخرج سيد سعيد واسم المنتج والمخرج الراحل إبراهيم لاما.

أما على هامش المهرجان فيقام معرضاً لملصقات أفلام ليلى مراد ومحمد فوزي بعنوان "شحات الغرام" بمناسبة الذكرى المئوية لميلادهما.