القدس حاضرة في "معرض الكويت الدولي للكتاب"

"معرض الكويت الدولي للكتاب" ينطلق في 14 ويستمر حتى 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. المعرض يحرص في دورته الحالية على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وما تشهده القدس، وذلك من خلال إعداد جناح خاص باسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

معرض الكويت الدولي للكتاب ينطلق الأربعاء
معرض الكويت الدولي للكتاب ينطلق الأربعاء

يعود "معرض الكويت الدولي للكتاب" هذا الأسبوع في دورة جديدة تجمع أكثر من 500 دار نشر ومؤسسة ثقافية وتعليمية من 26 دولة عربية وأجنبية.

وينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المعرض من 14 إلى 24 تشرين الثاني/نوفمبر بأرض المعارض في مشرف.

مدير المعرض سعد العنزي في مؤتمر صحفي أمس الأحد إن الإعداد للدورة الجديدة بدأ منذ تسعة أشهر حيث كان التسجيل إلكترونياً، وتقدم أكثر من 775 دار نشر محلية عربية وأجنبية للاشتراك تم قبول 505 دور نشر من 26 دولة نظرا للسعة المكانية، مضيفاً أن المعرض "حرص على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وما تشهده القدس من أحداث استدعت تسليط الضوء عليها".

وعليه، فقد تم إعداد جناح خاص باسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"وتم دعوة وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو لحضور الافتتاح وإلقاء محاضرة عن القدس، إضافة إلى محاضرة أخرى يلقيها المؤرخ الفلسطيني سلمان أبو ستة.

ويشمل برنامج المعرض ورش عمل وندوات فكرية وأمسيات ولقاءات مع مفكرين وأدباء ومعارض للفنون التشكيلية والعمارة والكاريكاتير إضافة إلى أنشطة للأطفال.