أسعار النفط تهبط أكثر من 2%

من المرجح أن تبقى تحركات أسعار النفط متقلبة بينما يدرس المستثمرون تأثير الإغلاقات في الصين مقابل عقوبات نفطية يخطط الاتحاد الأوروبي لفرضها على روسيا.

  • لوحة تعرض سعر الوقود في محطة بنزين بالقرب من شارتر، وسط فرنسا 1 نيسان/ أبريل 2022 (أ ف ب).
    لوحة تعرض سعر الوقود في محطة بنزين بالقرب من شارتر، وسط فرنسا 1 نيسان/ أبريل 2022 (أ ف ب).

هبطت أسعار النفط أكثر من 2% اليوم الثلاثاء، إذ غطت مخاوف الطلب الناتجة عن إغلاقات في الصين لاحتواء "كوفيد-19" على احتمال حظر أوروبي على الخام الروسي.

وتجري بكين حملة اختبارات للسكان لتفادي إغلاق على غرار ما شهدته مدينة شنغهاي على مدار الشهر المنصرم.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 2.61 دولار، أو 2.4 %، لتسجل عند التسوية 104.97 دولار للبرميل. وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 2.76 دولار، أو 2.6%، إلى 102.41 دولار للبرميل.

وقال مدير التداولات في "تراديشن انريجي"، جاري كانينجام، "توجد بواعث قلق حقيقية بشأن هل الطلب الصيني، الذي هو عامل ضخم في الطلب العالمي، سيبقى قوياً في 2022".

وقال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز جروب، إن تحركات الأسعار من المرجح أن تبقى متقلبة بينما يدرس المستثمرون تأثير الإغلاقات في الصين مقابل عقوبات نفطية يخطط الاتحاد الأوروبي لفرضها على روسيا وقبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي الأربعاء.

وتترقب السوق أيضاً أحدث جولة من تقارير المخزونات والإمدادات البترولية في الولايات المتحدة. وتوقع 5 محللين استطلعت "رويترز" آراءهم أن مخزونات الخام الأميركية هبطت 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وسيصدر معهد البترول الأميركي تقريره بشأن المخزونات في وقت لاحق اليوم تعقبه أرقام حكومية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية غداً الأربعاء.