ألمانيا: بعض محطات الكهرباء مهددة بالإغلاق إذا أنهت واردات الفحم من روسيا

تقرير من وزارة الاقتصاد الألمانية، يبيّن أنّ حصّة روسيا في واردات ألمانيا من الفحم ستهبط إلى 25% في الأعوام القليلة المقبلة، ويضيف أنّ برلين قد تصبح مستقلة عن الفحم الروسي بحلول الخريف.

  • ألمانيا: بعض محطات الكهرباء مهددة بالإغلاق
    يعدّ الفحم الحجري أسوأ وقود أحفوري

أظهر تقرير من وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الثلاثاء، أنّ ألمانيا ستضطر إلى وقف تشغيل بعض محطاتها الكهرباء إذا أنهت واردات الفحم من روسيا على الفور، على الرغم من أنّ اعتمادها على استيراد الوقود من موسكو ينكمش سريعاً.

وأشار التقرير إلى أنّ حصّة روسيا في واردات ألمانيا من الفحم ستهبط إلى 25% في الأعوام القليلة المقبلة من المستوى الحالي البالغ 50% بسبب تغييرات في العقود مؤخراً.

وقال التقرير إنّ ألمانيا قد تصبح مستقلة عن الفحم الروسي بحلول الخريف. لكن حظراً فورياً على واردات الفحم من روسيا سيؤدي إلى "نقص في الفحم بعد أسابيع قليلة".

ويعدّ الفحم الحجري أسوأ وقود أحفوري، فهو مسؤول عن أكثر من 0.3% من زيادة 1% في متوسط درجات الحرارة العالمية، وهو ما يجعله أكبر مصدر منفرد لارتفاع درجة الحرارة العالمية.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.