إيران: طاقة إنتاج النفط في البلاد ستعود إلى مستوى ما قبل الحظر قريباً

المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمناطق الغنية بالنفط جنوب إيران يشدّد على ضرورة عودة الطاقة الإنتاجية للنفط إلى مستوى ما قبل الحظر.

  • طاقة إيران الانتاجية من النفط ستعود إلى مستوى ما قبل الحظر قريباً
    إيران: طاقة إنتاج النفط في البلاد ستعود إلى مستوى ما قبل الحظر قريباً

أكّد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمناطق الغنية بالنفط جنوب إيران، رضا دانشي، ضرورة عودة الطاقة الإنتاجية للنفط إلى مستوى ما قبل الحظر وأن هذا الأمر سيتحقق قريباً.

وقال دانشي، في تصريحه للتلفزيون الإيراني، مساء السبت، إنّه وبعد تسلم الحكومة الثالثة عشة مهامها قبل 6 أشهر تمّ التخطيط لبرنامج واسع لإعادة إنتاج النفط إلى ما كان قبل الحظر وتضمّن البرنامج خططاً قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد.

وأشار إلى أنشطة الصناعة النفطية في قطاعات المنبع، قائلاً إنّه "بناء على ذلك قمنا بالتخطيط لـ18 موضوعاً مهما للتمكن من توفير الظروف لعودة الانتاج سريعاً إلى ما كان عليه".

كما أوضح أنّ من ضمن الإجراءات المتّخذة لرفع مستوى الإنتاج إجراء 51 عملية تصليح شملت 2200 كم من خطوط الأنابيب وإجراء عمليات تصليح أساسية وكبيرة لوحدات التشغيل، مضيفاً أنّ الظروف الآن مناسبة للعودة إلى ما كانت عليه قبل الحظر.

وتابع: "يمكننا القول بثقة إننا سنعود في القريب العاجل إلى ظروف ما قبل الحظر، وأنّ زيادة إنتاج النفط تُعدّ من مؤشرات هذا التخطيط".

​​​​وأشار إلى أنّ دراسات مركز أبحاث مجلس الشورى الإسلامي تشير إلى أنّ إنتاج 1000 برميل من النفط يومياً يعود بقيمة مضافة قدرها 500 ألف دولار وتوفير 19 فرصة عمل "في حين لو تمّ استخدام تكنولوجيا اليوم ستتهيأ إمكانية توفير 200 فرصة عمل وقيمة مضافة قدرها 4 ملايين دولار من إنتاج 1000 برميل من النفط يومياً.