الذهب ينزل عن أعلى مستوى في 8 أشهر وسط ترقب لبيانات التضخم

أسعار الذهب تستقرّ بعدما لامست أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر في وقت سابق اليوم، بينما يترقّب المستثمرون بيانات التضخّم التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي.

  • الذهب يسجل أعلى مستوياته في 6 أشهر.. وتوقعات باستمرار الارتفاع في 2023
    الذهب يسجل أعلى مستوياته في 6 أشهر.. وتوقعات باستمرار الارتفاع في 2023

استقرت أسعار الذهب، مساء اليوم الأربعاء، بعدما لامست أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر في وقت سابق، إذ يترقّب المستثمرون بيانات التضخّم التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي.

واستقرّ الذهب في المعاملات الفورية عند 1877.51 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 1840 بتوقيت غرينتش، بينما جرت تسوية العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة مرتفعة بنسبة 0.1% عند 1878.9 دولاراً للأوقية.

وقال جيم وايكوف، كبير المحللين لدى "كيتكو ميتالز"، إنّ الأسعار منخفضة بفعل بعض "عمليات جني الأرباح من متعاملي الأمد القصير في العقود الآجلة، قبيل نشر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين غداً"، مضيفاً أنّ "السوق قد تواصل تقلباتها لحين صدور البيانات".

وسيحظى تقرير أسعار المستهلكين الأميركيين بمتابعة كبيرة، بعدما قلّص البنك المركزي الأميركي مقدار الزيادة في أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس في كانون الأول/ديسمبر، بعدما رفعها أربع مرات متتالية بواقع 75 نقطة أساس.

ويتوقّع المتعاملون بنسبة 77% أن يرفع المركزي الأميركي الفائدة الرئيسية 25 نقطة أساس، إلى 4.5-4.75%، في شباط/فبراير، ويتوقعون أن تبلغ الفائدة ذروتها عند 4.92% بحلول يحزيران/يونيو.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 23.40 دولاراً للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.5% إلى 1075.63 دولاراً، واستقر البلاديوم دون تغير عند 1780.66 دولاراً.

اقرأ أيضاً: الذهب يتماسك قرب ذروة 8 أشهر بفعل ضعف الدولار