الصناعة البريطانية تحذر من إغلاق مصانع إذا لم تتلق مساعدة بشأن الغاز

شركات التصنيع التي تستخدم الطاقة بكثافة في بريطانيا، تحذر الحكومة من أنها قد تضطر لوقف الإنتاج إذا ما لم يتم فعل شيء حيال ارتفاع أسعار الغاز بالجملة.

  • الصناعة البريطانية تحذر من إغلاق مصانع إذا لم تتلق مساعدة بشأن أسعار الغاز
    ارتفعت أسعار بيع الغاز بالجملة بنسبة 400% هذا العام في أوروبا

حذرت شركات التصنيع التي تستخدم الطاقة بكثافة في بريطانيا، بما في ذلك منتجي الصلب والزجاج والسيراميك والورق، الحكومة من أنها قد تضطر لوقف الإنتاج إذا ما لم يتم فعل شيء حيال ارتفاع أسعار الغاز بالجملة.

وارتفعت أسعار بيع الغاز بالجملة بنسبة 400% هذا العام في أوروبا لأسباب من بينها انخفاض المخزونات والطلب القوي من آسيا مما وضع ضغوطا خاصة على الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وعقد قادة قطاع الصناعة محادثات، يوم الجمعة، مع وزير الأعمال كواسي كوارتنج لكنهم قالوا إن هذه المحادثات انتهت بلا حلول فورية.

وقال جاريث ستيس المدير العام لشركة "يو.كيه ستيل" لقناة "آي.تي.في": "إذا لم تتخذ الحكومة أي إجراء، فإن ما سنراه بشكل أساسي بالنسبة لقطاع الصلب هو المزيد من توقف الإنتاج في أوقات معينة من اليوم وستصبح عمليات التوقف تلك فيما بعد أطول".

وفي وقت سابق، تعهد رئيس الوزاراء البريطاني بوريس جونسون بتحقيق إصلاحات اقتصادية واسعة توقف اعتماد اقتصاد المملكة المتحدة على اليد العاملة الأجنبية الرخيصة.

كلام جونسون جاء في وقت تشهد فيه بريطانيا أزمة فعلية تختلف تجلياتها، وكان أبرزها تهافت الناس إلى محطات الوقود، بالإضافة إلى اختفاء عدد من السلع عن رفوف المحال التجارية، والتي حذرت بدورها من مواجهة صعوبات في عيد الميلاد المقبل.

اخترنا لك