الصين: وكالات السفر تستأنف الرحلات السياحية الشهر المقبل

وزارة الثقافة والسياحة الصينية تعلن أنّ وكالات السفر ستستأنف رحلات ‏جماعية إلى 20 دولة حول العالم اعتباراً من شهر شباط/فبراير المقبل.

  • الصين تستأنف رحلات السفر الجماعية ابتداء من فبراير إلى 20 دولة... منها روسيا
    الصين تستأنف رحلات السفر الجماعية ابتداء من فبراير إلى 20 دولة... منها روسيا

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، اليوم الجمعة، أنّ وكالات السفر الصينية ستستأنف رحلات ‏جماعية إلى 20 دولة حول العالم اعتباراً من شهر شباط/فبراير المقبل، بما في ذلك روسيا.‏

وقالت الوزارة، في بيان لها، "اعتباراً من 6 شباط/فبراير 2023، ستستأنف وكالات السفر وشركات السفر عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد الجولات التجريبية الجماعية للخارج، وتوفير خدمات "تذاكر الطيران + الفنادق" للمواطنين الصينيين إلى البلدان المؤهلة".

ووفقاً لصحيفة "تشاينا ديلي" (chinadaily) الصينية، سيتم تنظيم جولات جماعية إلى روسيا، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، وتايلاند، وإندونيسيا، وكمبوديا، وجزر المالديف، وسريلانكا، والفلبين، وماليزيا، وسنغافورة، ولاوس، وكينيا، وجنوب أفريقيا، وسويسرا، والمجر، ونيوزيلندا، وفيجي، وكوبا، والأرجنتين.

وفي شهر كانون الأوّل/ديسمبر الماضي، بدأت الحكومة الصينية في التخفيف تدريجياً من سياسة "عدم التسامح" مع وباء كورونا الخاصة بها، والتي كانت الأكثر صرامة في العالم، منذ نحو 3 سنوات.

وفي 8 كانون الثاني/يناير، ألغت الصين اختبار "PCR" الإجباري، والعزل المركزي للأشخاص الذين يصلون إلى الصين.

كما قالت السلطات الصينية إنّها تعتزم استئناف تقديم الخدمات لإصدار التأشيرات العادية، وتصاريح الإقامة المؤقتة، وتصاريح الإقامة للمواطنين الأجانب، بما في ذلك تنفيذ إجراءات العبور بدون تأشيرة في غضون 24 و72 و144 ساعة، و إصدار تصاريح الدخول المؤقتة.

ودعت وزارة الخارجية الصينية جميع الدول إلى تبنّي نهج قائم على العلم وموضوعي، في ‏صياغة تدابير الاستجابة لـ"كوفيد-19"، وتجنّب تسييس الوباء، بعد أن قرّرت بعض الدول فرض متطلبات ‏دخول جديدة على المسافرين من الصين.‏

كذلك، دانت فرض نحو 10 دول على المسافرين الآتين من أراضيها إبراز فحص "كوفيد-19"، محذّرة من أنّها سترد بـ"إجراءات مضادة".

وفي أوّل رد، ذكرت السفارة الصينية في سيؤول أنّها علّقت إصدار تأشيرات السفر قصيرة المدة للزائرين من كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاً: الصين: وسائل إعلام غربية تحيزت وتلاعبت سياسياً في تغطية "كوفيد"

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.