"باوو" الصينية تصبح الشركة الأولى عالمياً في صناعة الصلب

شركة مجموعة "باوو" للصلب تتفوق على شركة "آرسيلور ميتال" لتصبح الشركة الصينية الأولى التي تتصدر قائمة شركات صناعة الصلب العالمية.

 

  • صناعة
    صناعة "الصلب" في الصين

تجاوزت شركة مجموعة "باوو" الصينية للصلب شركة صناعة الصلب العملاقة "آرسيلور ميتال" التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها لتصبح أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم من حيث الحجم في عام 2020، وهي أول شركة صينية تتصدر قائمة شركات صناعة الصلب العالمية.

بحسب تقرير صدر مؤخراً عن "نيكاي آسيا"، ارتفع إنتاج "باوو" من الصلب الخام بنسبة 21 % ليصل إلى 115.29 مليون طن العام الماضي، مدفوعاً جزئياً باستحواذها على مجموعة تاييوان للحديد والصلب، حسبما نقل التقرير عن إحصائيات جمعية الصلب العالمية.

توجد الآن 7 من أكبر 10 شركات منتجة في العالم في الصين، مع صعود مجموعة "إتش بي آي إس" الصينية ومجموعة "جيانغسو شاقانغ" إلى المركزين الثالث والرابع على التوالي، من المركزين الرابع والسادس في عام 2019.
وأشار التقرير إلى أن هؤلاء اللاعبين الصينيين استفادوا من الطلب والحجم المحليين الهائلين، ما أعطاهم ميزة من حيث الربحية.

و كانت الصين بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، قد عادت مجدداً إلى صناعة الصلب والهواتف المحمولة، في ٢٩ نيسان/أبريل و أن مصانعها بدأت  بالرجوع إلى الحياة.

وبفضل التعافي الاقتصادي المبكر للصين، سجل الإنتاج الشهري للصلب الخام في الصين أرقاماً قياسية ثلاث مرات العام الماضي، بحسب ما نقلت وكالة "شينخوا".

بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه هي المرة الأولى التي تفقد فيها شركة "آرسيلور ميتال" المركز الأول منذ عام 2001، حيث انخفض إنتاجها بنسبة 19 % بسبب كوفيد-19.

و تعد "باوو" شركة حديد وصلب مملوكة للدولة ومقرها في برج باوستيل في بودونغ ، شنغهاي ، الصين.