تراجع أسعار النفط بسبب الزيادة غير المتوقعة في المخزونات الأميركية

انخفاض ملحوظ في أسعار النفط بعد الزيادة المفاجئة بمخزونات الخام الأميركبة، فيما اتسمت التداولات حيال تنام جديد في إصابات كورونا قد يقلص الطلب على الوقود.

 

  • انخفاض في أسعار النفط
    انخفاض في أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء 21 تموز/يوليو، بعد أن أظهر تقرير للقطاع زيادة غير متوقعة بمخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، ما أججّ المخاوف حيال تنام جديد في إصابات "كوفيد-19" قد يقلّص الطلب على الوقود، مع تأهب  منتجين كبار لتخفيف قيود على الإنتاج.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا بما يعادل 0.5 % إلى 68.98 دولار للبرميل في الساعة 0628 بتوقيت غرينتش، متخلّية عن بعض مكاسب أمس الثلاثاء عندما ارتفعت 1.1 %. 

ونزلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 36 سنتا أو 0.5 % هي الأخرى لتسجل 66.84 دولار للبرميل، بعد صعودها دولارا يوم الثلاثاء.

وقال محللو "آي.إن.جي إيكونوميكس" في مذكرة، إن السوق "تعرضت لبعض الضغوط أوائل المعاملات الصباحية اليوم بعد تقرير مخزونات مفاجئ ينبئ بتراجع الأسعار من معهد البترول الأميركي."

وقال مصدران في السوق إن أرقام المعهد تظهر زيادة مخزونات الخام الأميركية 806 آلاف برميل للأسبوع المنتهي في 16 يوليو/ تموز.

كان 10 محللين استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا انخفاض المخزونات حوالى 4.5 مليون برميل في المتوسط.

و كانت   أسعار النفط شهدت انخفاضا" بنسبة 6% يوم الاثنين الماضي، غداة قرار كبار المنتجين زيادة الإنتاج، فيما سجل تراجع في أسواق الأسهم في ظل ما يمثله ازدياد الإصابات بفيروس "كورونا" من تهديد للتعافي الاقتصادي، وفق المتعاملين.

ويراقب المستثمرون بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية لمعرفة ما إذا كانت ستؤكد زيادة المخزونات، وهو ما سيأتي عقب تراجعات دامت لـ 8 أسابيع متتالية.