دول "أوبك+" تتوصل لاتفاق مبدئي حول إنتاج النفط

في إثر الخلاف بين السعودية والإمارات حول إنتاج النفط، دول تحالف "أوبك+" تتوصل لاتفاق مبدئي لزيادة الانتاج، وفق ما صرّح مصدر في "أوبك+".

  • دول
    دول "أوبك+" تتوصل لاتفاق مبدئي لزيادة إنتاج النفط حتى شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل

كشف مصدر في تحالف "أوبك+" لـ"رويترز"، اليوم الأحد، بأن كبار المنتجين بالتحالف توصلوا إلى اتفاق مبدئي لزيادة الإنتاج تدريجياً حتى شهر كانون الأول/ديسمبر، وتمديد الاتفاق الحالي حتى نهاية 2022.

وستعقد منظمة "أوبك" اجتماعاً عن بعد في وقت لاحق اليوم.

وألغى وزراء مجموعة "أوبك+"، وهي مجموعة تضم منتجين من منظمة البلدان المصدرة للبترول، في 5 تموز/يوليو الجاري، محادثات تتعلق بالإنتاج بعد خلاف وقع بين السعودية والإمارات، عندما اعترضت الأخيرة على تمديد اقتراح إمدادات النفط لأشهر إضافية.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" قالت في وقت سابق، إن مسؤولين إماراتيين يرون أن مصلحة بلادهم تفرض أن تسير بمفردها في سوق النفط، وأن انسحابها من "أوبك" سيسمح بتعزيز إنتاجها والعمل بكامل طاقتها.

وجاء ذلك، بعد أن بعد أن ألغى تحالف "أوبك+" جلسته التي كان مقرر انعقادها في 5 تموز/يوليو آنذاك، من دون تحديد موعد جديد لانعقادها.

ووفقاً لأسعار النفط المسجلة، يوم الجمعة الماضي، فإنه لم يطرأ عليها تغيير يذكر.

وأنهت الأسبوع بانخفاض، حيث تقلبت الأسعار بسبب توقعات بنمو الإمدادات من "أوبك"، وأيضاً قد تؤدي زيادة إصابات فيروس "كورونا" إلى فرض قيود العزل العام وتراجع الطلب.