زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأميركية

مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي كما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج  التقطير.

  • زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأمريكية 
    زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأميركية 

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت زيادة مفاجئة الأسبوع الماضي، كما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج  التقطير.

وأضافت الوكالة الحكومية أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت 1.3 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 29 نيسان/أبريل لتصل إلى 415.7 مليون برميل، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع أجرته "رويترز" والتي كانت تشير إلى انخفاض قدره 829 ألف برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزون الخام في مركز التسليم في كاشينج في ولاية أوكلاهوما زاد بمقدار 1.4 مليون برميل، وتراجع استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام بمقدار 218 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي مع انخفاض معدلات تشغيل المصافي 1.9 نقطة مئوية.

وأظهرت البيانات أن مخزونات البنزين الأميركية هبطت من 2.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 228.6 مليون برميل، بينما كان من المتوقع أن تنخفض 589 ألف برميل.

وهبطت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بمقدار 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 104.9 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي بواقع 545 ألف برميل يوميا إلى 2.76 مليون برميل يومياً.