كم يبلغ سعر برميل النفط الروسي؟

وزارة المالية الروسية تكشف عن متوسط سعر برميل النفط الروسي من ماركة "يورالس"، وأسعار النفط تقفز في الأسواق العالمية.

  • كم يبلغ سعر برميل النفط الروسي؟
    قفزت أسعار النفط في الأسواق العالمية بنحو 4%

كشفت وزارة المالية الروسية، اليوم الأربعاء، عن أنّ متوسط سعر برميل النفط الروسي من ماركة "يورالس" بلغ الشهر الماضي مستوى 70.52 دولاراً بزيادة نسبتها 12.8% عن نفس الشهر من العام 2021.

وقالت الوزارة الروسية في بيان، إنّ متوسط سعر برميل "يورالس" في نيسان/أبريل 2022 بلغ 70.52 دولاراً للبرميل، وكان سعر البرميل في شهر نيسان/أبريل 2021 عند مستوى 62.5 دولار للبرميل، ويعني ذلك أن سعر برميل صعد بنسبة 12.8%.

كذلك، أشار بيان وزارة المالية الروسية، إلى أنّ متوسط سعر البرميل الروسي في الفترة من كانون الثاني/يناير حتى نيسان/أبريل من العام الجاري بلغ 84.68 دولاراً، مقارنة بمستوى 60.47 دولاراً تم تسجيلها في نفس الفترة من العام الماضي.

وقفزت أسعار النفط في الأسواق العالمية، اليوم، بنحو 4% بعد أن كشفت المفوضية الأوروبية عزمها فرض عقوبات جديدة على روسيا تتضمن فرض حظر على شراء النفط الروسي.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 3.86% إلى 109.02 دولار للبرميل، وفقاً لبيانات وكالة "بلومبرغ".

وفي وقت سابق اليوم، كشفت المفوضية الأوروبية تفاصيل عن الحزمة السادسة من العقوبات التي ينوي الاتحاد الأوروبي فرضها ضد روسيا، وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنّ الحزمة السادسة ضد روسيا تتضمن فرض حظر تدريجي على واردات النفط من موسكو.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.