وكالة جنائية أوروبية تصادر أصولاً لبنانية بقيمة 120 مليون يورو

وكالة التعاون الجنائي التابعة للاتحاد الأوروبي تُصادر أصول 5 أشخاص لبنانيين يشتبه في تورطهم بعمليات اختلاس في 5 دولٍ أوروبية.

  • الاتحاد الأوروبي يصادر أصول لبنانية بقيمة 120 مليون يورو
    وكالة التعاون الجنائي التابعة للاتحاد الأوروبي تصادر أصول 5 أشخاص يشتبه في تورطهم بعمليات اختلاس

أعلنت وكالة التعاون الجنائي التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، مصادرة أصول لبنانية بقيمة 120 مليون يورو في إطار تحقيق عن غسل الأموال.

وأفادت الوكالة الأوروبية بـ"مصادرة أصول 5 أشخاص لبنانيين يشتبه في تورطهم بعمليات اختلاس في 5 دول بينها فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ". 

وفي شهر شباط/فبراير الماضي، تلقّى لبنان رسالة من سلطات فرنسا ولوكسمبورغ تطلب معلومات تتعلق بحسابات وأصول حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

كذلك، أعلن مكتب المدّعي العام السويسري، في وقتٍ سابق، أنّه يُجري تحقيقاً جنائياً في الاشتباه بارتكاب "عمليات غسل أموال مشدّدة، تتعلق بجرائم اختلاس مزعومة على حساب مصرف لبنان".

وأفادت وكالة "رويترز" في وقتٍ سابق، بأنّه "يجري التحقيق في لبنان وأوروبا، في قضية اشتباه السلطات السويسرية في أنّ الأخوين سلامة، قد يكونان قد استوليا بشكل غير قانوني على أكثر من 300 مليون دولار  بين الأعوام 2002 و2015، حيث قاما بغسل بعض الأموال في سويسرا، وفقاً لرسالة وجّهها المدعي العام السويسري إلى المسؤولين اللبنانيين العام الماضي".