الصين تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأميركية بمقدار النصف

وزارة المالية الصينية تأمل أن تتمكن والولايات المتحدة من الالتزام بواجباتهما بموجب الاتفاقيات التي تم التوصل إليها.

  • الصين تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأميركية بمقدار النصف
    ترامب أعلن الشهر الفائت عن اتفاق تجاري مع الصين

أعلنت وزارة المالية الصينية تخفيض الرسوم المفروضة على البضائع المستوردة من الولايات المتحدة الأميركية بمقدار النصف ابتداء من الـ 14 من شهر شباط/فبراير الجاري.

وقالت وزارة المالية الصينية في بيان نشر على موقعها على الانترنت، اليوم الخميس، نعلن "تعديل الرسوم على البضائع، التي فرضت عليها رسوم بنسبة 10% في أيلول/سبتمبر 2018 وتخفيضها إلى 5 في المئة، وتعديل الرسوم على البضائع التي فرضت عليها رسوم بنسبة 5% لتنخفض إلى 2.5%، وذلك ابتداء من يوم 14 شباط/فبراير".

وعبر البيان عن أمل الصين في أن يتمكن الطرفان من الالتزام بواجباتهما في إطار الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، "وتعزيز ثقة السوق، والتعاون لتنمية العلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية والمساعدة في نمو الاقتصاد العالمي".

يذكر أن الرئيس الأميريكي دونالد ترامب، أعلن توقيع المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مع الصين في البيت الأبيض في 15 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وبموجب الاتفاق ستخفض واشنطن بعض الرسوم الجمركية على واردات من الصين مقابل زيادة بحوالي 20 مليار دولار في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية والمصنعة والطاقة الأميركية على مدار العامين القادمين.