الخزانة الأميركية: تأثير أزمة كورونا على قطاع الطيران أسوأ من 11 أيلول/سبتمبر

وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، يحضّ شركات البناء على التبرع بمخزونات الأقنعة من طراز N95 للمستشفيات المحلية باعتبارها "مناسبة تماماً للعاملين في الرعاية الصحية". 

  • الخزانة الأميركية: تأثير أزمة كورونا على قطاع الطيران أسوأ من 11 أيلول/سبتمبر
    منوتشين: هذا أسوأ من 11 أيلول/سبتمبر بالنسبة لقطاع الطيران.. لقد توقفوا

حذّر وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، من احتمال أن يكون تأثير وباء كورونا على قطاع الطيران أكثر سوءاً من آثار هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001. 

وقال منوتشين خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، في حضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، إن "هذا أسوأ من 11 أيلول/سبتمبر بالنسبة لقطاع الطيران.. لقد توقفوا". 

منوتشين حضّ شركات البناء على التبرع بمخزونات الأقنعة من طراز N95 للمستشفيات المحلية باعتبارها "مناسبة تماماً للعاملين في الرعاية الصحية". 

وعقد المديرون التنفيذيون لشركات طيران أميركية لقاءات مع نواب أميركيين للتفكير في كيفية التعامل مع التراجع الهائل في الرحلات الدولية بسبب إغلاق الدول لحدودها لوقف الانتشار العالمي لفيروس كورونا.

من جهتها، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ستطلب نحو 850 مليار دولار لحزمة تحفيز تهدف "لحماية الاقتصاد من التبعات الاقتصادية لفيروس كورونا".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين تأكيدهم أن وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوتشين، ينوي بحث الطلب مع الزعماء "الجمهوريين" في مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء.