لمواجهة تداعيات كورونا.. الكونغرس الأميركي يقر خطة مساعدات بنحو 100 مليار دولار

البيت الابيض وأعضاء الكونغرس يتفاوضان بشأن خطة ضخمة لإنعاش الاقتصاد ويمكن أن تصل قيمتها إلى 1,300 مليار دولار.

  • لمواجهة تداعيات كورونا.. الكونغرس الأميركي يقر خطة مساعدات بنحو 100 مليار دولار
    يؤيد ترامب نص "الخطة" الذي اعتُمد بغالبية كبيرة خلال تصويت في مجلس الشيوخ

أقرّ الكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء، خطة مساعدة تقدّر بنحو 100 مليار دولار وتهدف إلى تخفيف تداعيات فيروس كورونا المستجد على العمّال الذين تأثروا بشكل مباشر.

ويتفاوض البيت الابيض وأعضاء الكونغرس بشأن خطة ضخمة لإنعاش الاقتصاد ويمكن أن تصل قيمتها إلى 1,300 مليار دولار.

ويؤيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب النص الذي اعتُمد بغالبية كبيرة خلال تصويت في مجلس الشيوخ، حيث الغالبية للجمهوريين، ومن المتوقع بالتالي أن يوقّع عليه سريعاً قبل دخوله حيز التنفيذ.

مجلة "ناشيونال انترست" تناولت من جهتها، الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة، ورأت أن الفشل في إدراك شدة التحديات الاقتصادية للبلاد، والفشل في بناء دعم من كلا الحزبين لإجراءات السياسة المالية السريعة والجريئة، يزيد من احتمال تكرار الأزمة المالية عام 2008 - 2009.

وكانت  صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، قالت أمس الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ستطلب نحو 850 مليار دولار لحزمة تحفيز تهدف "لحماية الاقتصاد من التبعات الاقتصادية لفيروس كورونا".

ويذكر أن الاحتياطي الفدرالي الأميركي (المصرف المركزي) أعلن الأحد الماضي، مجموعة تدابير "جذرية طارئة لتعزيز الثقة والحفاظ على القطاع المالي"، مخفضاً معدّلات الفائدة الرئيسية إلى ما يقارب الصفر، على خلفية تداعيات تفشي فيروس كورونا.