الإتحاد الأوروبي يمنح تونس 250 مليون يورو لمواجهة آثار فيروس كورونا

سفير الاتحاد الاوروبي في تونس باتريس برجميني اليوم السبت في تغريدة على تويتر إن الاتحاد الأوروبي منح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون يورو لمساعدتها على مواجهة الآثار الإقتصادية والإجتماعية لفيروس كورونا.

  • الإتحاد الأوروبي يمنح تونس 250 مليون يورو لمواجهة آثار فيروس كورونا
    الاتحاد الأوروبي يمنح تونس مساعدات فيما تعاني من بنية صحية ضعيفة

 قال سفير الاتحاد الاوروبي في تونس باتريس برجميني، اليوم السبت، في تغريدة على "تويتر" إن الاتحاد الأوروبي منح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون يورو لمساعدتها على مواجهة الآثار الإقتصادية والإجتماعية لفيروس كورونا.

وتكافح تونس التي تعاني من بنية صحية ضعيفة لمنع تفشي فيروس كورونا، بعد أن بلغت عدد حالات الإصابة حتى الآن 227 حالة إضافة إلى ست حالات وفاة.

وكان رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ أعلن تخصيص الدولة لاعتمادات بقيمة 300 مليون دينار، نحو 104 ملايين دولار لاقتناء مخزون استراتيجي من وسائل الوقاية والحماية والأدوية للأشهر المقبلة، مؤكداً وصول الاقتناءات المطلوبة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وأعرب الفخفاخ خلال تفقده مقر الصيدلية المركزية، يرافقه وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، عن حرص حكومته على تأمين تزويد القطاع الصحي العام والخاص بالمستلزمات الطبية والوقائية، وفق ما تقتضيه احتياجات المرحلة.

وتفقد رئيس الوزراء التونسي المخازن الخاصة بمستلزمات وقاية الأطباء والعاملين بالمجال الطبي، واطلع على المخزون المتوفر من أدوية ومستلزمات الحماية الفردية، مشيداً بجهود القائمين على الصيدلية المركزية ودورها المركزي كمرفق عام فى مجابهة أزمة كورونا.