السعودية تبيع 600 ألف برميل يومياً من النفط الخام لأميركا خلال الشهر الجاري

مسؤول سعودي يصرح بأن بلاده ستبيع نحو 600 ألف برميل من النفط الخام يومياً للولايات المتحدة خلال نيسان/أبريل الجاري، وهذه ستكون أعلى كمية منذ عام.

  • السعودية تبيع 600 ألف برميل يومياً من النفط الخام لأميركا خلال الشهر الجاري
    السعودية أبلغت "أوبك" أنها "خفضت إنتاجها النفطي الشهر الماضي إلى 9.7 مليون برميل يومياً

نقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن مسؤول في الصناعة السعودية قوله، إنه من المتوقع أن تبيع السعودية نحو 600 ألف برميل من النفط الخام يومياً للولايات المتحدة في نيسان/أبريل.

وأضاف المسؤول الذي على علم بالكميات المخصصة للمصافي الأميركية، أن هذا "سيكون أعلى كمية منذ عام".

وكانت منظمة "أوبك" خفضت توقعاتها بخصوص الطلب العالمي على النفط، حيث تتوقع انكماش الطلب 6.9 مليون برميل يومياً، بسبب تداعيات فيروس كورونا، بينما كانت قد توقعت في الشهر الماضي، زيادة طفيفة في الطلب قدرها 60 ألف برميل يومياً.

وقالت "أوبك" إنه "مازالت المخاطر على طلب النفط كبيرة، وهي تشير لاحتمال إجراء تعديلات أخرى، وبخاصة في الربع الثاني من العام".

من جهة أخرى، أبلغت السعودية المنظمة أنها "خفضت إنتاجها النفطي في آذار/مارس 51 ألف برميل يومياً، إلى 9.733 مليون برميل يومياً". 

واتفقت مجموعة "أوبك+" على خفض إنتاج النفط بـ 9.7 مليون برميل يومياً خلال الشهرين المقبلين، بعد أسابيع من الخلافات بين روسيا والسعودية حول تخفيض الانتاج.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.