انخفاض أسعار النفط من جديد في آسيا

برميل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي يخسر اليوم الإثنين في آسيا عند افتتاح الأسواق نحو 8% من قيمته ليبلغ 18.19 دولاراً، وبرميل برنت بحر الشمال، يتراجع 3% إلى 25.56 دولاراً.

  • انخفاض أسعار النفط من جديد في آسيا
    دخل الأسبوع الماضي حيز التنفيذ اتفاقاً من شأنه تخفيض إنتاج النفط إلى حد كبير في العالم

انخفضت أسعار النفط من جديد اليوم الإثنين في آسيا عند افتتاح الأسواق، بعدما حققت انتعاشاً الأسبوع الماضي، بسبب عودة المخاوف من فائض الإنتاج وتراجع القدرة التخزينية إلى الواجهة من جديد.

وفي أولى التداولات صباح الاثنين، خسر برميل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي نحو 8% من قيمته ليبلغ 18.19 دولاراً. أما برميل برنت بحر الشمال، فتراجع 3% إلى 25.56 دولاراً.

ودخل الأسبوع الماضي حيّز التنفيذ اتفاق من شأنه تخفيض إنتاج الذهب الأسود إلى حدّ كبير في العالم، وبالتالي إعادة بعض التوازن إلى السوق، في وقت تستعد فيه معظم الاقتصادات الكبرى إلى رفع العزل وإعادة إطلاق عجلة الاقتصاد. وأسهمت تلك المعطيات بدعم الأسعار الأسبوع الماضي.

لكن عاد الحذر إلى السوق الاثنين، مع ذلك يرى مراقبون أنها سترتفع من جديد. 

واعتبر ستيفن إينيس الاستراتيجي في "أكسي كورب" أنه "مع هذا الطلب الضعيف للغاية، يمكن لأي مؤشر على إعادة التوازن إن كان بسبب إطلاق الاقتصادات أو خفض للإنتاج بالقوة أو وفق اتفاق مسبق، أن يسهم في دعم أسعار النفط بمستوياتها الحالية".