المفوضية الأوروبية: زعماء العالم سيساعدون لمواجهة كورونا

المفوضية الاوروبية تعلن أن زعماء العالم تعهدوا بتقديم 8 مليارات دولار لمكافحة جائحة "كوفيد-19"، بعدما تجاوز عدد المصابين بالفيروس في كافة أنحاء العالم الـ3 ملايين ونصف المليون إصابة.

  • المفوضية الأوروبية: زعماء العالم سيساعدون لمواجهة كورونا
     أورسولا فون دير لاين: سيساعد هذا المبلغ على بدء تعاون عالمي غير مسبوق

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية  أورسولا فون دير لاين إن زعماء العالم تعهدوا بتقديم 8 مليارات دولار، لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأضافت فون دير لاين في ختام مؤتمر رأسته بشأن التعهد بمكافحة كورونا، "خلال بضع ساعات فقط تعهدنا جماعياً بتقديم 7.4 مليار يورو (8.7 مليار دولار) للأمصال والتشخيصات والعلاج لوباء كوفيد-19".

واعتبرت أن " هذا سيساعد على بدء تعاون عالمي غير مسبوق".

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في كافة أنحاء العالم، وفقاً لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأميركية حتى أمس الإثنين، 3 ملايين ونصف المليون إصابة.

وتستعد بعض الدول الأوروبية لتخفيف القيود التي وضعت من أجل منع تفشي كورونا، حيث استقر عدد الإصابات في كل من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا مع تسجيل أقل معدلات يومية للوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس مع عدا بلغاريا.

ولا تزال الولايات المتحدة الأميركية في مقدمة دول العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات، حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس في كافة الولايات الخمسين مليون و158 ألف حالة إصابة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات لتصل إلى نحو 68 ألف حالة وفاة.