الحرب الكلامية تنعكس انخفاضاً في التبادل التجاري بين بكين وواشنطن

بيانات جمركية صينية تكشف عن انخفاض الصادرات من الصين إلى الولايات المتحدة في فترة الأشهر الأربعة الممتدة بين كانون الثاني/ يناير ونيسان/ أبريل من العالم الحالي.

  • الحرب الكلامية تنعكس انخفاضاً في التبادل التجاري بين بكين وواشنطن
    في نيسان/أبريل، بلغ حجم التجارة بين البلدين 41.25 مليار دولار

كشفت البيانات الجمركية الصينية، اليوم الخميس، عن حجم وأرقام التبادل التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأميركية في فترة الممتدة بين كانون الثاني/يناير ونيسان/أبريل من العالم الحالي.

وبحسب البيانات الجمركية الصينية، انخفض حجم التبادل التجاري بين بكين وواشنطن بنسبة 15.2% في هذه الفترة من العالم الحالي.

ووفقاً للتقرير بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام إلى 137.06 مليار دولار أميركي، وهو ما يمثل 15.2% أقل من الفترة نفسها في عام 2019.

وانخفضت الصادرات من الصين إلى الولايات المتحدة في فترة الأشهر الأربعة الممتدة بين كانون الثاني/ يناير ونيسان/ أبريل من العالم الحالي بنسبة 18.2%، لتصل إلى 100.36 مليار دولار أميركي، بينما استوردت الولايات المتحدة البضائع إلى الصين فقط بـ36.7 مليار دولار ، وهو 5.9% أقل من الفترة نفسها من العام الماضي.

في نيسان/أبريل، بلغ حجم التجارة بين البلدين 41.25 مليار دولار، حيث أرسلت الصين إلى واشنطن بضائع تجارية بمبلغ 32.06 مليار دولار واستوردت بضائع بقيمة 9.19 مليار دولار أميركي.

وبلغ حجم التداول التجاري بين الولايات المتحدة والصين على خلفية الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في عام 2019 نحو 541.22 مليار دولار وهو أقل بنسبة 14.6 % عما كان عليه في عام 2018.