أسعار الذهب ترتفع وتبلغ أغلى سعر منذ 7 سنوات

التوتر الأميركي الصيني يرفع سعر الذهب النفيس في سوق المعاملات الفورية. في وقت زاد السعر إلى أكثر من إثنين في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري بالتوازي مع صعود العقود الأميركية الآجلة للذهب.

  • أسعار الذهب ترتفع وتبلغ أغلى سعر منذ 7 سنوات
    زاد سعر الذهب إلى أكثر من 2% هذا الأسبوع

قفزت أسعار الذهب، أمس الجمعة، إلى أكثر من واحد بالمئة إلى مستوى لم يشهده المعدن النفيس منذ العام 2012، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى التوتر الأميركي الصيني الذي يثير مخاوف اقتصادية أعمق.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة ليسجل 1741.65 دولار للأوقية مساء اليوم، بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012 عند 1751.25 دولار.

وعموماً زاد سعر الذهب أكثر من اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1756.30 دولار، وفقاً لوكالة "رويترز".

ومما زاد المخاوف بشأن الضغوط الاقتصادية، كان صدور أحدث بيانات لمبيعات التجزئة الأميركية، والتي أظهرت تراجعات قياسية للشهر الثاني على التوالي في نيسان/ أبريل، إضافة إلى تجدد الخلاف بين الولايات المتحدة والصين بشأن جائحة كورونا، ما تسبب بصورة اقتصادية قاتمة، وذلك بعد أن أشار الرئيس دونالد ترامب أنه قد يقطع العلاقات مع بكين.

ويميل الذهب للاستفادة من المخاوف الاقتصادية لأنه يعتبر إلى حد كبير أداة تحوط ضد التضخم وتراجع العملات.