روحاني: كورونا حفّزت البلاد إلى التوجه نحو الاقتصاد الرقمي

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول خلال إزاحة الستار عن مشاريع محركة للاقتصاد الرقمي إن إيران تتحول حالياً من الاقتصاد التقليدي إلى الرقمي في جميع المجالات ومنها القطاع الزراعي أيضاً.

  • روحاني: كورونا حفّزت البلاد إلى التوجه نحو الاقتصاد الرقمي
    روحاني: أهمية التكنولوجيا الرقمية باتت مضاعفة بسبب ظروف البلاد حالياً نتيجة كورونا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الاقتصاد التقليدي في إيران هو في طور التحول والتغيير عالمياً إلى الاقتصاد الرقمي.

وأضاف روحاني خلال مراسم إزاحة الستار عن مشاريع محركة للاقتصاد الرقمي، أقيمت عبر "الفيديو كنفرانس"، اليوم الخميس، "إننا اليوم تمكنا من الوصول إلى الاقتصاد الرقمي والكثير من الأعمال تدار رقمياً"، مضيفاً أن "هذا النوع من الاقتصاد المتداول عالمياً يشكل فرصة مهمة وثمينة للشعب الإيراني".

وأوضح أن اقتصاد إيران في تغيير نحو الاقتصاد الرقمي في جميع المجالات ومنها القطاع الزراعي، مشيراً إلى أنه "نظراً لظروف البلاد نتيجة كورونا، فقد باتت أهمية التكنولوجيا الرقمية مضاعفة، واستطعنا تقديم الخدمات إلى أكثر من 77 مليون مواطن عن بعد في مجال المصارف وبواسطة النظام الإلكتروني الرقمي، وحتى تأمين احتياجاتهم الغذائية اليومية التي كانت تتم عبر الفضاء الافتراضي".

وفي مجال التعليم، أشار روحاني إلى أن طلاب المدارس والجامعات تمكنوا من مواكبة تعليمهم عبر التكنولوجيا الرقمية افتراضياً، مشدداً على "ضرورة تنمية الاتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي لتشمل جميع المرافق".