إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى انخفاض

إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز ينخفض إلى 39.7 مليون طن (9.39 مليون برميل يومياً) في أيار/مايو. في وقت تتعهد موسكو بخفض إنتاجها بنحو 2.5 مليون برميل يومياً إلى 8.5 مليون برميل يومياً للمساعدة في دعم أسعار النفط.

  • إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى انخفاض
    تنتج روسيا عادة ما يتراوح بين 700 و800 ألف برميل يومياً من مكثفات الغاز

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن بيانات لوزارة الطاقة أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز انخفض إلى 39.7 مليون طن (9.39 مليون برميل يومياً) في أيار/مايو، قرب هدفه بموجب اتفاق مع مجموعة أوبك+. 

ويتماشى الرقم من بيانات من مصادر ذكرتها "رويترز" في تقرير أمس الإثنين.  

وبموجب الاتفاق بين روسيا ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، تعهدت موسكو بخفض إنتاجها بنحو 2.5 مليون برميل يومياً إلى 8.5 مليون برميل يومياً للمساعدة في دعم أسعار النفط. ولا يتضمن الاتفاق إنتاج مكثفات الغاز وهي نوع من النفط الخفيف. 

وتنتج روسيا عادة ما يتراوح بين 700 و800 ألف برميل يومياً من مكثفات الغاز، ما يعن ذلك أنه باستثناء مكثفات الغاز، تكون روسيا أنتجت ما يتراوح بين 8.59 و8.69 مليون برميل يومياً من النفط الخام في أيار/مايو. 

وكانت أكدت مصادر في أوبك+ يوم أمس الإثنين، أن المنظمة وموسكو تقتربان من حل وسط بخصوص أجل تمديد تخفيضات النفط القائمة حالياً، كما أكد مصدر نفطي روسي تمديد التخفيضات لشهر أو إثنين وليس لنصف عام. 

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) نظرت يوم أمس الإثنين، خلال عقد اجتماع هذا الأسبوع لبحث تمديد تخفيضات إنتاج غير مسبوقة لما بعد نهاية حزيران/يونيو.