هبوط في الأسهم الأوروبية.. وارتفاع طفيف في قيمة اليورو

الأسهم الأوروبية تسجل هبوطاً بعد تنامي الشكوك حول التعافي الاقتصادي من كورونا، وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة. واليورو يرتفع أمام الدولار ليظل قريباً من أعلى مستوى في 3 أشهر.

  • هبوط في الأسهم الأوروبية.. وارتفاع طفيف في قيمة اليورو
    شهدت الأسهم الأوروبية أسوأ موجة بيع في يوم واحد منذ أواخر آذار/مارس الماضي

هبطت الأسهم الأوروبية في تعاملات متقلبة، اليوم الجمعة، بعد أن شهدت أسوأ موجة بيع في يوم واحد، منذ أواخر آذار/مارس الماضي، إذ نمت الشكوك بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي، في ظل مؤشرات على ظهور حالات إصابة جديدة بكورونا.

وبعد أن تحرك صعوداً وهبوطاً، تراجع المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.5%، على الرغم من أن أسهم شركات صناعة السيارات المتعثرة ارتفعت قليلاً.

وانخفضت الأصول عالية المخاطر هذا الأسبوع، بعد أن تسببت توقعات اقتصادية رصينة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، بتذكير المستثمرين بأن الضرر الاقتصادي للجائحة بعيد عن الوصول لنهايته.

ويتجه المؤشر "ستوكس 600" صوب تكبد خسارة أسبوعية نسبتها 5.8% ليبتعد أكثر عن أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث انخفض نحو 19% عن ذروة سجلها في شباط/فبراير الماضي.

اليورو يرتفع أمام الدولار 

ارتفع اليورو قليلاً مقابل الدولار الأميركي، اليوم الجمعة، ليظل قريباً من أعلى مستوى في 3 أشهر، والذي بلغه في وقت سابق من الأسبوع، إذ توقف المتعاملون عن البيع لجني أرباح أحدث ارتفاع.

وخلال جلسة التداولات في آسيا، انخفض الدولار الأسترالي وعملات أخرى شديد التأثر بالمخاطر، قبل أن تتعافى وترتفع مقابل الدولار الأميركي، عقب ارتفاع أسهم أوروبا.

وكان المستثمرون قرروا في وقت سابق، تخفيض مراكزهم بعد زيادة سريعة في الرهانات على الأصول عالية المخاطر، والتي انطلقت بفضل آمال بإعادة فتح الاقتصادات في الكثير من الدول.

وارتفع اليورو 0.1% إلى 1.1315 دولار، ليظل قريباً من 1.1422 دولار، وهو أعلى مستوى في 3 أشهر ، فيما صعد الدولار الأسترالي 0.4% إلى 0.6881 دولار أميركي، بعد أن هبط لأدنى مستوى في 10 أيام عند 0.6799، في الجلسة الآسيوية.