مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي ستزيد 42% الأعوام المقبلة

بناء على مقترحات من بروكسل، حسابات حكومية تقول إن مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي ستزيد 42% بما يعادل 13 مليار يورو أي (14.63 مليار دولار) سنوياً، على مدى الأعوام المقبلة.

  • مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي ستزيد 42% الأعوام المقبلة
    مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي ستعادل 13 مليار يورو أي (14.63 مليار دولار) سنوياً

قالت صحيفة "داي فيلت"، اليوم الإثنين، نقلاً عن حسابات حكومية إن مساهمة ألمانيا في ميزانية الاتحاد الأوروبي ستزيد 42% بما يعادل 13 مليار يورو أي (14.63 مليار دولار) سنوياً، على مدى الأعوام المقبلة، وذلك بناء على مقترحات من بروكسل.

وأضافت الصحيفة أن أحدث المقترحات المقدمة من بروكسل تتضمن أن تدفع الدول الأعضاء حوالى 1.075% من ناتجها المحلي الإجمالي في الميزانية على مدار السنوات السبع المقبلة - وذلك استناداً إلى ناتج 2018، مما يعني أن يبلغ الإجمالي 1.1 تريليون يورو.

وعقد قادة الاتحاد الأوروبي اجتماعاً افتراضياً يوم الجمعة لبحث ميزانية الاتحاد للفترة من 2021 إلى 2027، إلى جانب صندوق التعافي المزمع لمعالجة تداعيات فيروس كورونا.

وقال مدير صندوق إنقاذ منطقة اليورو كلاوس ريجلينج، إن أوروبا ستحتاج 500 مليار يورو أخرى على الأقل، من مؤسسات الاتحاد الأوروبي، لتمويل تعافيها الاقتصادي بعد جائحة فيروس كورونا، إضافةً إلى حزمة متفق عليها حجمها نصف تريليون يورو.

واتفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في 9 نيسان/أبريل، على شبكات أمان للدول والشركات والأفراد، تساوي في المجمل 500 مليار يورو،  لإنهاض الاقتصاد الأوروبي المنهار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.