البنك الدولي يقدم 400 مليون دولار لدعم التأمين الصحي في مصر

البنك الدولي يعتزم تقديم المساعدة لمصر على التغطية الصحية الشاملة في 6 محافظات، ووزارة الصحة المصرية تعلن أن الإصابات بفيروس كورونا تجاوزت 47 ألفاً.

  • البنك الدولي يقدم 400 مليون دولار لدعم التأمين الصحي في مصر
    ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في مصر خلال الأسابيع الأخيرة

أعلن البنك الدولي أنه سيقدم 400 مليون دولار لدعم التغطية الصحية الشاملة في مصر التي تعاني من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكر البنك في بيان أمس الثلاثاء، أن التمويل سيساعد مصر على زيادة التغطية الصحية الشاملة في 6 محافظات، ويقدم حماية مالية مؤقتة للمتضررين من الإنفاق على الصحة المرتبط بتفشي كورونا.

من جهتها،أكدت وزارة الصحة المصرية 47 ألفاً و856 حالة إصابة بالفيروس، ووفاة 1766 شخصاً جراء ذلك، وارتفع عدد الإصابات اليومية في الأسابيع الأخيرة مع تخفيف الحكومة القيود على الحركة قليلاً.

ورغم إعلان الحكومة عن زيادة الإنفاق على الصحة خلال التفشي، إلا أن القطاع يعاني من ضعف الاستثمار منذ عقود.

وجاء في تقرير البنك الدولي في عام 2018 أن جودة الصحة العامة في مصر ضعيفة غالباً، وأن الكثير من المصريين يفتقرون لتأمين صحي أو لا يستفيدون منه نتيجة مخاوف من جودة الرعاية في المنشآت الحكومية.

وأطلق البنك الدولي برنامجاً مدته 5 سنوات بقيمة 530 مليون دولار لدعم النظام الصحي في مصر في عام 2018، شمل الكشف عن الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي وعلاجه، والأمراض غير المعدية، وتحديث المنشآت الصحية وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية.