النفط يرتفع بعد تراجع المخزونات الأميركية في مؤشر على نمو الطلب

ارتفاع أسعار النفط عالمياً بسبب تحسن الطلب على الرغم من انتشار فيروس كورونا، في وقت سجّلت فيه مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة هبوطاً فاق التوقعات.

  • مضخات بنزين في لندن (أ ف ب).
    دعم الأسعار انخفاض إنتاج أوبك من النفط لأدنى مستوى له في عقدين في حزيران/يونيو (أ ف ب).

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعدما أظهر تقرير للقطاع انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكثر مما هو متوقع، ما يشير إلى تحسن الطلب حتى مع تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وزاد خام القياس العالمي برنت 31 سنتاً ما يوازي 0.8 بالمئة إلى 41.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 0632 بتوقيت جرينتش، بعدما فقد أكثر من واحد بالمئة أمس الثلاثاء. وزاد الخام الأميركي 35 سنتاً ما يوازي 0.9% إلى 39.62 دولار للبرميل بعد خسائر 1.1% في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة سجلت هبوطاً فاق التوقعات في الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وهبطت مخزونات الخام 8.2 مليون برميل إلى 537 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 710 آلاف برميل.

كما دعم الأسعار انخفاض إنتاج أوبك من النفط لأدنى مستوى له في عقدين في حزيران/يونيو.

وخلص مسح أجرته رويترز إلى أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وعددها 13، ضخت 22.62 مليون برميل يومياً في المتوسط ​​في حزيران/يونيو، بانخفاض 1.92 مليون برميل يومياً عن الرقم المعدّل لشهر أيار/مايو.