متأثرة بمخاوف من ارتفاع الإصابات بكورونا.. أسعار النفط تنخفض

أسعار النفط تنخفض إثر ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا والانخفاض الضخم في مخزونات الخام الأميركية بما يزيد على 10 ملايين برميل.

  • متأثرة بمخاوف من ارتفاع الإصابات بكورونا.. أسعار النفط تنخفض
    تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 5 سنتات إلى 41.22 دولار للبرميل.

هبطت أسعار النفط، اليوم الخميس، متأثرة سلباً بمخاوف من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، ما قد يهدد تعافياً في الطلب على الوقود، في الوقت الذي يبدأ فيه منتجون كبار للتو زيادة الإنتاج.

وذكرت وكالة "رويترز" أن عقد خام "برنت" استحقاق أكتوبر/تشرين الأول، تراجع بنسبة 0.05% أي إلى نحو 44.07 دولار للبرميل، كما تراجع عقد "برنت" استحقاق سبتمبر/ أيلول، الذي ينتهي أجله غداً الجمعة، 7 سنتات إلى 43.68 دولار أميركي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، 5 سنتات إلى 41.22 دولار للبرميل.

وقال الخبير المالي جيفري هالي، لـ"رويترز" إنه "كان يجب على النفط أن يبلي أفضل من ذلك بكثير، بعد الانخفاض الضخم في مخزونات الخام الأميركية بما يزيد على 10 ملايين برميل، وكذلك العوامل المؤاتية من دولار أميركي أضعف بكثير".

وتابع قائلاً: "ربما يرجع الأمر إلى أن أسواق النفط، تضع في الحسبان مخاطر أعلى من تراجع اقتصادي في الولايات المتحدة، وأماكن أخرى بسبب فيروس كورونا".

وينتظر أن تعلن شركات تكرير النفط الأميركية عن أسوأ نتائج للربع الثاني في 10 سنوات، مع زيادة الإنتاج عن الطلب، وتسجيل تراجع نسبته 25% في السفر بالسيارات عن العام الماضي، وهبوط حركة الركاب في المطارات 75%.