الطاقة الروسية: لا توجد مقترحات إضافية لتعديل الاتفاق المبرم بين أوبك ومنتجين كبار

وزارة الطاقة الروسية تقول إنها لا تتوقع صدور أي قرارت أو مقترحات إضافية بشأن تعديل الاتفاق المبرم بين أوبك ومنجين آخرين كبار للنفط بشأن تخفيضات الانتاج.

  • وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك لا يتوقع تعديلات إضافية على الاتفاق بين أوبك ومنتجين كبار
    وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك لا يتوقع تعديلات إضافية على الاتفاق بين أوبك ومنتجين كبار

ذكرت وكالات أنباء روسية اليوم الخميس أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك لا يتوقع صدور أي قرارات "قوية" بشأن تخفيضات إنتاج النفط من جانب لجنة مراقبة تابعة لمجموعة "أوبك+" التي ستجتمع في وقت لاحق من الشهر الجاري في الوقت الذي تشهد فيه سوق النفط استقراراً.

وقال نوفاك إنه لا توجد مقترحات "إضافية" لتعديل الاتفاق المبرم بين أوبك ومنتجين آخرين كبار للنفط، بشأن تخفيضات الإنتاج، وفقاً لما أوردته الوكالات.

وأضاف وزير الطاقة الروسي "إننا نرى سوق النفط تتوازن".

وصعدت أسعار النفط، أمس الأربعاء، بعد تقرير من القطاع أظهر تراجع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من توقعات المحللين، مما عزز الآمال في أن بمقدور الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم تخطي جائحة فيروس كورونا.

وكانت شركة "أرامكو" السعودية أعلنت قبل أيام تراجع أرباحها بشكل كبير في الربع الثاني من العام الجاري. 

وانخفضت أرباح "أرامكو" في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 50% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس "أرامكو" وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر، في بيان، الأحد الماضي، تعليقاً على نتائج أعمال الربع الثاني من العام الجاري، إن "الظروف غير المواتية الناتجة عن تراجع الطلب وانخفاض أسعار النفط الخام انعكست على نتائجنا للربع الثاني".