الذهب يرتفع مع تفاقم جائحة كورونا والانتخابات الأميركية

أسعار الذهب ترتفع اليوم بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا، وإجراءات العزل في بعض الدول، إضافة إلى قلق المستثمرين بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية.

  • أسعار الذهب قد تشهد بعض التقلبات في يوم الانتخابات الرئاسية الأميركية غداً
    أسعار الذهب قد تشهد بعض التقلبات في يوم الانتخابات الرئاسية الأميركية غداً

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع استمرار قلق المستثمرين بشأن انتخابات الرئاسة الأميركية، وتزايد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19". كذلك تفاقمت المخاوف الاقتصادية جراء تجدد إجراءات العزل في بعض الدول.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1892.90 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول، في حين ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة لتسجل عند التسوية 1892.50 دولار.

وقال كريج إرلام المحلل في (أوندا): "لا نرى سوى مكاسب طفيفة للذهب، وهذا ليس مفاجئاً. هذا الأسبوع يحركه حدث مهم.. الانتخابات بالطبع"، مضيفاً أن الذهب قد يشهد بعض التقلبات في الأسعار في يوم الانتخابات.

وتابع: "نرى بعد التماسك في التحركات بعدما تعرض الذهب لضغوط قوية الأسبوع الماضي".

وهبطت أسعار الذهب قبل خمسة أيام إلى أدنى مستوياتها، متضررة من صعود الدولار. وبقي القلق، من تسجيل جائحة كورونا قفزة جديدة بالاصابات، بالإضافة إلى عدم حسم الانتخابات الأميركية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.35 بالمئة إلى 23.95 دولار للأوقية، بينما استقر البلاديوم عند 2213.70 دولار، وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 855.17 دولار.