سوق أبو ظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع بورصة "تل أبيب"

رئيسا مجلسي إدارتي البورصتين الإماراتية محمد الحمادي والإسرائيلية آمنون نوباخ يوقعان مذكرة في حفل افتراضي بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين.

  • سوق أبو ظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع بورصة
    سوق أبو ظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع بورصة "تل أبيب"

في خطوة تطبيعية جديدة، أعلن مكتب أبو ظبي الإعلامي توقيع سوق الأوراق المالية في أبو ظبي مذكرة تفاهم مع بورصة تل أبيب.

وأضاف أن رئيسي مجلسي إدارتي البورصتين محمد الحمادي وآمنون نوباخ وقعا المذكرة في حفل افتراضي بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين.

سبق هذا الإعلان ما عنه تحدثت "القناة السابعة" الإسرائيلية حول انعقاد "ندوة استثنائية" بين جمعية "أصدقاء جامعة تل ابيب" برئاسة أمنون دي، والمديرة العامة عيدي أولمرت، مع كبار الباحثين من مركز "تراند TRENDS" في أبو ظبي.

وتناولت الندوة حسب القناة الإسرائيلية، "الأبعاد الواسعة للتعاون المستقبلي بين المركزين في مجالي الاقتصاد والتكنولوجيا"، مشيرةً إلى أنها "انتهت بمراسم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين".

وفي 14 أيلول/سبتمبر، أعلن "بنك الإمارات دبي الوطني" أكبر مصرف في الإمارة توقيعه مذكرة تفاهم مع بنك "هبوعليم" الإسرائيلي، في أول اتفاق من نوعه بين مصرفين من الطرفين بعد إعلان اتفاق التطبيع بينهما في 13 آب/أغسطس الماضي.

وقال بيان صادر عن حكومة دبي "تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين الجانبين، وتندرج في إطار بدء العلاقات المالية والاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل".

وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، ذكرت وكالة "رويترز" أن السعودية وافقت على السماح للطائرات التجارية الإسرائيلية، بالعبور في أجوائها أثناء رحلاتها إلى الإمارات.