بايدن يقدم خطة دعم الاقتصاد الأميركي بقيمة 1.9 تريليون دولار

الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، يقدم خطة لدعم الاقتصاد الأميركي، بقيمة 1.9 تريليون دولار، والكونغرس يعلن أنه سيعمل فوراً على إقرار حزمة التحفيز التي سيعلن عنها بايدن.

  • بايدن يقدم خطة دعم الاقتصاد الأميركي بقيمة 1.9 تريليون دولار
    بايدن يقدم خطة دعم الاقتصاد الأميركي بقيمة 1.9 تريليون دولار

قدم الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، اليوم الجمعة، خطة دعم الاقتصاد الأميركي، بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وجاء في بيان مقر بايدن، أن "خطة الرئيس المنتخب لحماية الإقتصاد الأميركي، بقيمة 1.9 تريليون دولار طموحة ولكنها قابلة للتحقيق، ستسمح للاقتصاد وستبدأ بالتغلب على الفيروس". 

كما اقترح بايدن، إجراء مدفوعات مباشرة للمواطنين الأميركيين بقيمة 1.4 ألف دولار لكل شخص يسدد الضرائب.

وبذلك يبلغ إجمالي المدفوعات ألفين دولار للشخص في كانون الأول/ديسمبر - كانون الثاني/يناير و3.2 ألف دولار منذ بداية الوباء.

وفي وقت سابق قال بايدن إنّ حزمة المساعدات التي أُقرّت نهاية كانون الأوّل/ ديسمبر الماضي والبالغة 900 مليار دولار، كانت دفعة أولى فقط. 

وأشار إلى أنه: "نحن بحاجة إلى مزيد من المساعدة المباشرة للعائلات والشركات الصغيرة"، مؤكداً أنه  سيضع أسس حزمة المساعدات الاقتصاديّة المقبلة.

ويشار إلى أن بايدن كان تعهد خلال حملته الانتخابية العام الماضي بالتعامل مع الجائحة بجدية أكبر من الرئيس دونالد ترامب. وتهدف الحزمة إلى تحويل هذا التعهد إلى واقع بضخ الموارد في جهود التصدي للفيروس والتعافي الاقتصادي.

ويوم أمس الخمس قال كل من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر إن "الحزمة القومية التي أعلنها الرئيس المنتخب بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس، تُظهر أن لدينا الآن القيادة اللازمة في السلطة التنفيذية، ونحن على استعداد للعمل في تقديم المساعدة من دون تأخير".