اجتماعات أردنية عراقية مشتركة في عمان لتعزيز التعاون الاقتصادي

سعياً إلى تطوير التعاون الاقتصادي بين الأردن والعراق، وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي ونظيرها العراقي منهل الخباز يبحثان في عمان وضع آليات للتكامل بين الصناعات في قطاعات ذات الاهتمام المشترك.

  • الأردن: نسعى إلى تطوير التعاون الاقتصادي مع العراق ليشمل مشاريع استراتيجية
    الأردن: نسعى إلى تطوير التعاون الاقتصادي مع العراق ليشمل مشاريع استراتيجية

بدأت في عمان، اليوم السبت، اجتماعات أردنية عراقية مشتركة برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي ونظيرها العراقي منهل الخباز، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة التجارية والاستثمارية.

تأتي الزيارة لبحث مشاريع التكامل التي يجري العمل عليها في إطار التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، ومنها وضع آليات للتكامل بين الصناعات في قطاعات ذات الاهتمام المشترك وإمكانات للتكامل مثل الصناعة الدوائية والمبيدات الحشرية والأدوية البيطرية.

وقالت الوزيرة: "نسعى إلى تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين ليشمل مشاريع استراتيجية تسهم في تعظيم امكانات البلدين وبما يتيح الفرص التجارية والاقتصادية للقطاع الخاص الأردني والعراقي".

من جانبه قال الوزير العراقي أن حكومة بلاده مهتمة بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن وإزالة معيقات التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية في العديد من المجالات.

ويرتبط الأردن والعراق بعدد من اتفاقيات التعاون في مجالات الطاقة والزراعة و الصحة والتعليم والتجارة وغيرها.