توقعات بارتفاع سعر الـ"بيتكوين" إلى مستوى نوعي جديد

مدير مركز تقنيات ماتريكس الاجتماعية يقول إن سعر عملة البيتكوين، قد تتجاوز اليوم، لأول مرة حاجز الـ 50 ألف دولار.

  • العملة المشفرة الأكثر شيوعاً – البيتكوين.
    العملة المشفرة الأكثر شيوعاً – البيتكوين.

صرّح مدير مركز تقنيات ماتريكس الاجتماعية "ساتسيوما" فلاديمير بانوشكين، اليوم الإثنين، بأن سعر العملة المشفرة الأكثر شيوعاً – البيتكوين، قد تتجاوز اليوم، لأول مرة حاجز الـ 50 ألف دولار.

وقال بانوشكين لوكالة سبوتنك "بعد الانخفاض المفاجئ والنمو البطيء، يتجه سعر صرف البيتكوين بحلول بداية هذا الأسبوع، تحت تأثير الخلفية النفسية المحدثة، مرة أخرى نحو الارتفاع. وفقاً لتقديراتنا، اليوم 15 شباط/فبراير، قد تتخطى العملة المشفرة الرائدة علامة جديدة مهمة نفسياً وتصل إلى 50.5 ألف دولار لكل "وحدة"".

وفي منصة "بينانس"، أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث حجم التداول، انخفض سعر "بيتكوين "بنسبة 3.15%، ليصل إلى 47،233 دولار. ويجري تقديم الديناميات في كل مكان خلال 24 ساعة.

وسجلت الـ "بيتكوين" أمس الأحد رقماً قياسياً جديداً  من حيث القيمة، إذ وصلت إلى 49707 دولار، ولكن بعد ذلك "تراجعت" بنسب خفيفة.

هذا ووصلت العملة المشفرة إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2017 - عند 20042 دولاراً في 16 كانون الأول/ديسمبر 2020، واستمرت في تحطيم الأرقام القياسية منذ ذلك الحين، وتجاوزتها بأكثر من الضعف. وفي 8 كانون الثاني/يناير الجاري، سجّلت بيتكوين رقماُ قياسياُ تاريخياً آخر 41.950 دولاراً.