تعرّف إلى "eCNY".. العملة الرقمية الصينية

قال مسؤولون صينيون إن العملة الرقمية الصينية قد تكون جاهزة لاستخدام السياح في أولمبياد 2022 في بكين.

  • eCNY، العملة الرقمية الصينية
    "eCNY" العملة الرقمية الصينية

انطلقت الصين في محاولة لإعادة تشكيل الطريقة التي تعمل بها الأموال المدعومة من الحكومة، وطرح عملتها الرقمية "eCNY" بصفات مختلفة عن النقد أو الودائع الرقمية.

وبدأ اختبار eCNY العام الماضي في أربع مدن. وتم توسيع ذلك أخيراً ليشمل مدناً أكبر، مثل بكين وشنغهاي. لم تذكر الحكومة ما إذا كانت ستطرح "eCNY" في جميع أنحاء البلاد وموعد طرحها، لكن العديد من المسؤولين قالوا إنها قد تكون جاهزة لاستخدام السياح في أولمبياد 2022 في بكين.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه لا توجد قوة عظمى أخرى ذهبت بعيداً مثل الصين مع عملة رقمية محلية. قد تسهل هذه الخطوة على الحكومة تتبع المعاملات المالية.

وقال الرئيس السابق لقسم الصين في صندوق النقد الدولي: "ما لم أتمكن من شراء القهوة لك من دون علم الحكومة بذلك، فأنا قلق بشأن ما يمكن أن يعنيه هذا".

إلى ذلك، أظهرت دراسة أجرتها شركة تراقب استخدام الدول للإنترنت أنه مع اشتباكات القوات الصينية والهندية على الحدود العام الماضي، تدفقت البرامج الضارة الصينية إلى الشبكة الكهربائية الهندية. وتعطي النتائج وزناً لفكرة أن حملة إلكترونية صينية واسعة النطاق ربما كانت وراء انقطاع التيار الكهربائي الكبير في مومباي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

نقله إلى العربية: الميادين نت.